من نحن

من نحن


انطلاقاً من مبدأ إيصال المعلومة الاقتصادية بشكل دقيق وصحيح من أجل تحقيق اندماج أفضل للسويديين الناطقين باللغة العربية، تبلورت فكرة إنشاء منصة ايكونوميات، حيث تعتبر أول منصة اقتصادية متكاملة في السويد مختصة بالشأن الاقتصادي تهدف إلى:


-تقديم قراءة لآخر وأهم الأخبار و المستجدات في عالم المال والأعمال سواءً السويدية أو الأوروبية أو العربية أو العالمية و بحرفية عالية.


-كتابة مقالات اقتصادية شيّقة تتناول مواضيع تواكب المستجدات الاقتصادية المحلية والعالمية وتحلل مجريات الأحداث الراهنة.


-تقديم المعلومات الصحيحة اللازمة للأفراد والتي تمس حياتهم اليومية بما يتعلق بالهيئات والمؤسسات الحكومية السويدية باللغة العربية.


-محو الامية المالية وسد الفجوة الموجودة بين السويديين المولودين خارج السويد و المجتمع السويدي لتحقيق اندماج أفضل.


-مساعدة رواد الأعمال المبتدئين من الجنسين وتسهيل دخولهم سوق العمل السويدي بسلاسة بما يتوافق مع الأنظمة والقوانين المتبعة في السويد.


-رفع الوعي المالي عند الناطقين باللغة العربية لتحقيق المساواة بين الجنسين في الحصول على فرص تحقق لهم حياة أفضل.


-تقديم الدعم للنساء المولودات خارج السويد ومساعدتهن ليصبحن رائدات أعمال منتجات في المجتمع السويدي. 


خدماتنا


خدمات استشارية:

يقوم فريق ايكونوميات بتقديم الاستشارات التي تتعلق بالبنوك و القروض سواءً كانت قروض الرهن العقاري أو القروض الشخصية والاستثمار بالأسهم و كافة الاسئلة المتعلقة بمصلحة الضرائب وصندوق التقاعد وكيفية تأسيس الشركات.



خدمات دراسة الجدوى الاقتصادية:

يقوم فريق ايكونوميات بمساعدتك لتهيئة دراسة الجدوى لمشروعك التجاري وتقديمها للجهات المختصة بحرفية عالية مع مراعاة ادق التفاصيل.



خدمات التحليل المالي:

يقوم فريق ايكونوميات بتقديم النصح والمشورة في حال كنت ترغب بالاستثمار أو شراء احد المشاريع القائمة عن طريق تحليل القوائم المالية ومعرفة ايجابيات وسلبيات هذا المشروع.


خدمات التدريب:

يقوم فريق ايكونوميات بتقديم ورشات عمل احترافية حول مواضيع مختلفة منها ريادة الأعمال في السويد، محو الأمية المالية، برامج مخصصة لتأهيل رائدات الأعمال من خلفيات أجنبية وغيرها الكثير. تقدّم ورشات العمل إنا بشكل ورشات منفصلة أو على شكل برنامج متكامل ممتد على عدد من الورشات.




فريق إيكونوميات


يضمّ فريق إيكونوميات خبرات أكاديميّة متخصّصة في القطّاعات الاقتصاديّة ,المصرفيّة ,المحاسبيّة ,التحليلات الماليّة والشؤون القانونيّة، هدفها توظيف هذه الخبرات لرفع سويّة الوعي الإقتصادي عند الجالية العربية وتقديم المشورة لهم.



اكاديمية إيكونوميات


لا يخفى على أحد وجود تضارب في المعلومات المتوفرة لدى القادمين الجدد ( أفراد و رواد أعمال) والتي تخصّ الهيئات الحكومية السويدية وعدم وجود مراجع عربية لتقديم معلومات موثوقة وبلغة سهلة الفهم لأغلب شرائح المجتمع,  لهذا وأكثر جاءت الفكرة بأن نقوم بجمع معظم المعلومات من الهيئات الرسميّة السويدية ووضعها تحت تصرّف قراءنا الأعزّاء ضمن أكاديمية إيكونوميات بشكل دقيق ومبسّط وموثوق لتحقيق فهم أفضل وتوفير الوقت والجهد للوصول إلى المعلومة.


و لتكون بذلك أكاديمية إيكونوميّات هي الأولى من نوعها والوحيدة التي استطاعت جمع معلومات عن أهمّ الهيئات الرسمية السويدية بالإضافة لشرح أهمّ المفاهيم الاقتصادية وطرق الاستثمار سواءً عن المشاريع الناشئة أو الاستثمار في الأسواق المالية والتي نهدف من خلالها إلى تغيير النظرة السائدة عن الوضع الاقتصادي في السويد وتسليط الضوء على المزايا والفرص الكبيرة والتي يمكن الحصول عليها جرّاء العمل والاستثمار في السويد .


رؤيتنا


مساعدة كلا الجنسين لتحقيق اندماج فعّال وإيجابي بشكل يعود بالفائدة والإنتاجية على المجتمع الذي نعيش فيه.