• الرئيسية
  • الأخبار
  • الأوروبية
  • رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد، تتطلع إلى تنظيم عالمي لعملة البتكوين

رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد، تتطلع إلى تنظيم عالمي لعملة البتكوين

مشاركة عبر

  • لا توجد تعليقات
  • 2021-01-13

رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد، تتطلع إلى تنظيم عالمي لعملة البتكوين


صرّحت الرئيس الحالي للبنك المركزي الاوروبي كريستين لاغارد أن هناك حاجة ملحّة إلى تنظيم عالمي لعملة البتكوين المشفرة، لأنه وبحسب قولها يتم استخدام البتكوين في غسيل الأموال ويجب سد الثغرات حيال ذلك.


وأضافت لاغارد في مؤتمر نظمته وكالة رويترز إنه من الضروري إيجاد تنظيم للعملات المشفّرة يجب تطبيقه وإعادة بنائه على المستوى العالمي لأنه إذا كانت هناك ثغرات في مكان ما فسيتم استخدامها.


هذا وعادت عملة البتكوين للظهور على الرادار بعد ارتفاع حاد في الأسعار في الآونة الأخيرة، مما رفع سعر البتكوين إلى مستويات قياسية تاريخية جديدة لينخفض بشكل حاد هذا الأسبوع. 


ومنذ شهر مارس من العام الماضي 2020، تضاعفت قيمة عملة البتكوين عشرة أضعاف تقريباً لتصل إلى حوالي 35.000 دولار لكل وحدة بتكوين، وقد لوحظ ارتفاع تاريخي يزيد قليلاً عن 41.000 دولار لكل وحدة بتكوين الأسبوع الماضي أيضاً، وهو معدل مماثل لأدنى مستوى العام الماضي عند 3850 دولار لكل وحدة بتكوين.


لقد أثبتت البتكوين وغيرها من العملات المشفرة مثل الايثيريوم نفسها بشكل متزايد كأصول بين المستثمرين المؤسسيين الذين يطاردون العوائد في بيئات منخفضة العائد وأداة إقراض بين الشركات، على الرغم من أن العملة المشفرة إلى الآن لا تستخدم بشكل رئيسي كوسيلة للسداد.


المصدر: dn.se


التعليقات

قم بعملية تسجيل الدخول لتتمكن من مشاهدة التعليقات وإضافة تعليق.
Light Mode Dark Mode