• الرئيسية
  • الأخبار
  • السويدية
  • البنك المركزي السويدي Riksbanken يكشف عن الدراسة الأولى للعملة الرقمية...

البنك المركزي السويدي Riksbanken يكشف عن الدراسة الأولى للعملة الرقمية...

مشاركة عبر

  • لا توجد تعليقات
  • 2021-04-07

نشر البنك المركزي السويدي Riksbanken مؤخراً نتائج المرحلة الأولى من مشروع تجريبي فيما يتعلق بالاستكشاف الأكثر تقدمًا في عصر ما بعد العملات النقدية التقليدية. وتقول هذه النتائج إن الوتيرة السريعة التي يختفي بها النقد تمثل "مشاكل محتملة" يمكن للعملة الرقمية التي يسيطر عليها البنك المركزي معالجتها.


لاشك أن المهمة ضخمة والبنك المركزي السويدي ، والذي يعتبر واحداً من الأقدم في العالم ، يواصل تأجيل جدوله الزمني لاصدار هذه العملة.


حيث كان قد اقترح مرة سابقة أنه قد يكون جاهزًا للمضي قدمًا في استخدام الكرونا الإلكترونية بحلول عام 2018. أما الآن فيقول البنك المركزي السويدي إن المشروع التجريبي الحالي لن يكتمل حتى أوائل العام المقبل ، وقد أعطى لنفسه مجالًا لمواصلة المحاولة حتى نهاية عام2026 .


وفي الوقت نفسه، تعتبر العملات النقدية التقليدية من أوراق نقدية وعملات معدنية في طريقها الى التلاشي ببطء ولكن بثبات في أكبر اقتصاد في الشمال. 


حيث استخدم السويديون في العام الماضي النقد بنسبة اقل من مواطني سبعة أسواق أخرى "ناضجة" ، كنسبة مئوية من إجمالي المعاملات ، وفقًا لتقرير ماكنزي للمدفوعات العالمية.


لكن لا يرى الجميع أن التحول الى العملات الرقمية هو ضرورة حالية كما هو الحال في الجارة النرويج حيث صرّح البنك المركزي هناك إنه"لا توجد حاجة ماسة" لإدخال عملة رقمية في الوقت الحالي. 


المصدر: Bloomberg 

التعليقات

قم بعملية تسجيل الدخول لتتمكن من مشاهدة التعليقات وإضافة تعليق.
Light Mode Dark Mode