• الرئيسية
  • الأخبار
  • السويدية
  • ارتفاع ضريبة القيمة المضافة والرسوم الجمركية على البضائع البريطانية بشكل صادم!!

ارتفاع ضريبة القيمة المضافة والرسوم الجمركية على البضائع البريطانية بشكل صادم!!

مشاركة عبر

  • لا توجد تعليقات
  • 2021-04-20

أصبح التسوق عبر الانترنت الآن وبعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي اكثر تكلفة وأكثر تعقيدًا حيث يجب الانتباه الى زيادة التكاليف غير المتوقعة لكل من ضريبة القيمة المضافة والتعرفة الجمركية.


ومنذ خروج المملكة المتحدة من الإتحاد الأوروبي ، تنطبق نفس القواعد على التجارة كما تنطبق على جميع البلدان الأخرى خارج الإتحادالأوروبي.


لكن أولئك الذين اعتادوا على شراء الأحذية أو الآلات الموسيقية أو أدوات الحدائق من المواقع البريطانية ربما لم يكونوا قد أدركوا بالفعل التكلفة الزائدة التي يمكن أن تكون عليها الآن.


تقول آنا لينا Anna-Lena ، نائبة رئيس قسم في دائرة مراقبة الجمارك السويدية ، إن الإتصالات لطلب النصائح من مصلحة الجمارك السويدية قد زادت بشكل كبير منذ مطلع العام، حيث اتصل بهم أكثر من 36 ألف فرد ورجل أعمال خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام ،مقارنة بأكثر من 22 ألفًا في العام الماضي.


وتقول إن الكثيرين يشعرون بالدهشة والإحباط من التكلفة التي أصبحت عليها الآن! 


وأضافت آنا لينا أنه ستكون هناك ضريبة القيمة المضافة السويدية على البضائع الآن زائد ضريبة القيمة المضافة البريطانية أيضًا على أي منتج.


يختلف معدل ضريبة القيمة المضافة في السويد اعتمادًا على نوع المنتج ، بالنسبة للطعام فهو 12% وللكتب 6% وللباقي 25%.


ضريبة القيمة المضافة المزدوجة تجعل التسوق مكلفًا حقًا اذا لم يؤخذ بالحسبان ومعرفة ما اذا كان التسوق من المملكة المتحدة مفيدًا أم لا.


بالإضافة إلى ذلك ، قد يتم تطبيق الرسوم الجمركية في حال زادت قيمة البضاعة عن 1600 كرون سويدي. 


يجب دائمًا التصريح عن المنتج لمصلحة الجمارك عند استيراده من بلد خارج الاتحاد الأوروبي، مثل المملكة المتحدة، وغالبًا ما يتم التعامل مع هذا من قبل شركة الشحن، والتي عادةً ما تتقاضى رسومًا مقابل ذلك.


وتضيف آنا لينا Anna-Lena إن بعض الأشياء ، مثل الأدوية وبعض الأطعمة ، قد لا يسمح ادخالها إلى السويد بدون تصريح.


لذلك يجب على أي شخص النظر بحذر لما يطلبه، على سبيل المثال المكملات الغذائية والتي تم تصنيفها على أنها أدوية من المملكة المتحدة.


المصدر: DN


التعليقات

قم بعملية تسجيل الدخول لتتمكن من مشاهدة التعليقات وإضافة تعليق.
Light Mode Dark Mode