شركة آبل تفصح عن أرباحها الربع سنوية بزيادة قدرها 42.5%

مشاركة عبر

  • لا توجد تعليقات
  • 2021-04-29

أعلنت شركة آبل رسمياً عن أرباحها للربع الأول من عام 2021، والتي تغطي موسم التسوق المربح في العطلات. 


حيث سجلت الشركة في الربع المالي الأول من عام 2021 رقماً قياسياً بإيرادات بلغت 111.44 مليار دولار أمريكي وأرباح بقيمة 28.76 مليار دولار.


وقد صرّح تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل، ما يلي عن أداء آبل في عطلة الربع الأول من عام 2021:


"لم يكن هذا الربع من العام لشركة آبل ليكون ممكناً لولا العمل الدؤوب والمبتكر لكل عضو من أعضاء فريق آبل حول العالم”.


وأضاف “نحن ممتنون لاستجابة العملاء الحماسية للمنتجات المتطورة التي قدمناها خلال موسم الأعياد التاريخي. ونحن نركز أيضًا على كيفية مساعدة المجتمعات التي نحن جزء من إعادة بنائها بقوة وبشكل عادل، من خلال جهود مثل مبادرة العدالة والمساواة العرقية بالإضافة إلى التزامنا متعدد السنوات باستثمار 350 مليار دولار في جميع أنحاء الولايات المتحدة “.


 يعتبر الربع الأول من السنة المالية ربعًا مهمًا لشركة آبل لأنه يغطي شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر والتي تعتبر الأشهر الثلاثة الأكثر ربحًافي العام بسبب التسوق في العطلات. 


والجدير بالذكر أن شركة آبل لم تقدم إرشادات للربع الأول من عام 2021 بسبب استمرار حالة عدم اليقين بشأن جائحة COVID-19. ومع ذلك، كان المحللون يتوقعون أرقامًا كبيرة، حيث كانت وجهة نظر وول ستريت بشأن الإيرادات في حدود 103 مليار دولار.


ولغرض المقارنة، سجلت شركة آبل إيرادات بلغت 91.8 مليار دولار وأرباح 22.2 مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2020 من العامالماضي. 


أما هذه المرة، كان هناك عدد قليل من العوامل المختلفة، على سبيل المثال شهدت أعمال Mac و iPad نموًا كبيرًا بسبب اتجاه العمل منالمنزل مدفوعًا بالوباء.


كما أصدرت آبل أيضًا جهاز iPad Air جديد وأجهزة M1 Mac جديدة خلال الربع الأول.


وتضمن الربع المالي الأول من عام 2021 أيضًا كامل تشكيلة iPhone 12 التي تم إصدارها، وهو أمر يبدأ عادةً في الربع السابق وينتشر عبر الربع الرابع والربع الأول.


لا تُبلغ آبل عن مبيعات الوحدات لأي من منتجات أجهزتها. بدلاً من ذلك، يُبلغ عن توزيع الإيرادات حسب فئة المنتج. فيما يلي هذه الأرقامالخاصة بالربع الأول من العام المالي 2021:


65.60 مليار دولار من هواتف iPhone


15.76 مليار دولار من الخدمات


8.68 مليار دولار من حواسب Mac


12.97 مليار دولار من الأجهزة القابلة للارتداء وأجهزة المنزل والاكسسوارات


8.44 مليار دولار من أجهزة iPad


المصدر: Apple-wd 


التعليقات

قم بعملية تسجيل الدخول لتتمكن من مشاهدة التعليقات وإضافة تعليق.
Light Mode Dark Mode