• الرئيسية
  • الأخبار
  • السويدية
  • الحكومة تخصص ستة مليارات كرون للأسر المتضررة من جراء إرتفاع أسعار الكهرباء

الحكومة تخصص ستة مليارات كرون للأسر المتضررة من جراء إرتفاع أسعار الكهرباء

مشاركة عبر

  • لا توجد تعليقات
  • 2022-01-12

ستنفق الحكومة ستة مليارات كرون على 1.8 مليون أسرة تضررت بشدة من جراء إرتفاع أسعار الكهرباء، وعلى الأغلب سيكون نصيب الأسرة الواحدة حوالي 6000 كرون( بمعدل 2000 كرون عن كل شهر تضرر).


في الآونة الأخيرة ، تقدمت عدة أحزاب معارضة بمقترحات حول كيفية تخفيف العبء المالي على الأسر من جراء إرتفاع أسعار الكهرباء بشكل كبير خلال فصلي الخريف والشتاء. 


حيث اقترح حزب المودرات والليبراليون إلغاء ضريبة الكهرباء مؤقتاً أو تخفيضها. في الوقت نفسه، تصدرت فواتير الكهرباء المرتفعة للمنازل العادية عناوين الصحف في وسائل الإعلام.


وكانت الرسالة من الحكومة في بداية هذه الأزمة هي أن لديك الفرصة لربط سعر الكهرباء لتخفيف العبء. 


أما الآن جاء قرار الحكومة تلبية لمطالب الأسر المتضررة من جراء الارتفاع الحاد لأسعار الكهرباء وتخفيف العبء عليها ولاسيما للأسر الاكثر تضرراً خلال أشهر ديسمبر ويناير وفبراير.


وبحسب تصريحات وزير المالية Mikael Damberg ستخصص الحكومة ما يزيد قليلاً عن 6 مليارات كرون لتعويض الأسر التي تضررت بشدة، مشيراً إلى أن العدد الإجمالي للأسرة المتضررة يبلغ حوالي 1.8 مليون أسرة، معتبراً هذا الإجراء اجراءً استثنائياً في وضع استثنائي أيضاً.


وأضاف لقد دخلت العديد من الدول الأوروبية وقدمت إجراءات عاجلة، ويشير إلى أن الإجراء هو إجراء مؤقت ومحدود.


وسيتم دفع التعويض عن طريق شركات شبكة الكهرباء، بحسب وزير الطاقة Khashayar Farmanbar.


في الوقت نفسه، يأمل وزير المالية أن يكون هذا الشتاء هو البداية للعمل على مستوى البلاد بشأن كفاءة الطاقة. وأشار إلى أنه يتعين على الأسر أيضاً مراجعة عقود الكهرباء الخاصة بهم.


أما عن كيفية الدفع للأسر المتضررة فالأمر مازال ، لكن الأمر يعتمد على الحوار مع شركات شبكة الكهرباء ، والبرلمان والسلطات ، وفقاً لما قاله وزير المالية. وأضاف: "أمامنا شهرين قبل أن نحصل على إجابة واضحة".


المصدر: Di

                           Photo: Johan Jeppsson/TT

التعليقات

قم بعملية تسجيل الدخول لتتمكن من مشاهدة التعليقات وإضافة تعليق.
Light Mode Dark Mode